في إطار التعاون بين وزارة الأوقاف ومؤسسات الدولة والمجتمع المدني فرش 30 مسجدا في سيناء ونصف مليون متر للمساجد الأخرى

 

بالتعاون بين وزارة الأوقاف ومؤسسة خميس لتنمية المجتمع بالعاشر من رمضان يتم خلال شهر ديسمبر 2013 فرش أكبر وأهم 30 مسجدا بسيناء ، تقوم وزارة الأوقاف بفرش 20 مسجدا ومؤسسة خميس لتنمية المجتمع بفرش 10 مساجد ، وقد تم تكليف الشيخ محمد عبد الرازق وكيل الوزارة لشئون المساجد بتحديد المساجد الأولى بذلك وتحديد مساحتها في غضون أسبوع من تاريخه على الأكثر ، وستعلن المساجد على موقع الوزارة خلال أسبوع .

هذا وتقوم المؤسسة بفرش 10 مساجد أخرى من أهمها الجامع الأزهر ومساحته 6000 متر ومسجد عمرو بن العاص بمساحة 10000 متر ، ويجري التنسيق في فرش بعض المساجد الأخرى .

يأتي هذا في إطار تفعيل دور مؤسسات الدولة والمجتمع المدني مع وزارة الأوقاف ، حيث كان السيد اللواء مصطفى يسري – محافظ أسوان قد أعلن أنه سيقوم بفرش المساجد الأهلية من ميزانية المحافظة في حين تقوم الوزارة بفرش المساجد الحكومية ، وهو ما أعلنه السيد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، على أن ذلك كله بإشراف وزارة الأوقاف .

هذا وتقوم الوزارة بتوفير نحو نصف مليون متر سجاد من إنتاج مصنع سجاد دمنهور التابع لهيئة الأوقاف لفرش نحو ألف مسجد على مستوى الجمهورية في خطة هذا العام يتم فرشها خلال ثلاثة أشهر على الأكثر.

 

 

المركز الإعلامي لوزارة الأوقاف

 

مقالات ذات صلة