آخر الأخبار

بيان هام
من هيئة الأوقاف المصرية
انتفاضة هيئة الأوقاف
لتحصيل كامل حق الوقف
فرصة وتحذير

     في إطار إعادة تطوير هيئة الأوقاف المصرية من خلال إتمام منظومة حصر جميع أعيان الوقف ووضع خطط استثمارية مدروسة بعناية لحسن استثمارها الاستثمار الأمثل من خلال التنسيق المستمر مع اللجنة المشكلة لذلك برئاسة السيد المهندس / إبراهيم محلب مستشار سيادة رئيس الجمهورية للمشروعات القومية ، وعقد عدة بروتوكولات تعاون استثمارية مع بعض الوزارات والمؤسسات الاستثمارية بالدولة .

      وحرصًا من الهيئة على تعظيم استثماراتها وصيانة حقوقها من جهة ، والعمل على تقنين أوضاع المتعاملين الجادين مع الهيئة من جهة ، قررنا الآتي :

  • فتح باب تقنين أوضاع جميع المستأجرين من الباطن لأي من أعيان الوقف ، سواء أكانت وحدات سكنية ، أم إدارية ، أم أراضي زراعية وخلافه ، وهو ما يعرف في لوائح الهيئة بحق “الجدك” .

    وذلك لمدة شهر يبدأ من الأحد 17 / 12 / 2017م حتى الخميس 18 / 1 / 2018م على النموذج الذي سيتم تسليمه لمناطق الهيئة قبل يوم الخميس 14 / 12/ 2017م مع ضوابط التقنين ، وعلى أن يتم التقنين وفق لوائح الهيئة .

  • في حالة تقاعس أي من المستأجرين من الباطن عن التقدم بنفسه خلال المدة المحددة، فإن الهيئة تؤكد أن أي عقد حصل عليه المستأجر من الباطن باطل ومنعدم الأثر ولا قيمة له ، حيث إن الهيئة لم تفوض أحدًا بالتأجير من الباطن ، وستقوم الهيئة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإزالة التعدي ، حيث إنها تعد التأجير من الباطن تعديًا على حقوقها تجب إزالته ، وذلك إضافة إلى إتخاذ جميع الإجراءات القانونية التي تضمن جميع حقوقها المالية والقانونية .

علمًا بأن الهيئة شكلت لجانًا لمراجعة جميع عقود الإيجار على الطبيعة ، وحددت مكافآت وحوافز لكل من يسهم في استيداء حق الهيئة .

  • تهيب الهيئة بكل الحريصين على مال الوقف التكرم بموافاتنا بأي حالات تعد أو تأجير من الباطن على الرابط التالي:

  وزارة الأوقاف : http://ar.awkafonline.com

  هيئة الأوقاف : http://www.hyatelawqaf-eg.org

وستقوم الهيئة بصرف مكافآت إثابة لكل من يدلي بمعلومات صحيحة ودقيقة وموثقة تسهم في استرداد أو استيداء أو تحصيل حقوق الهيئة .

مقالات ذات صلة