الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية يفتتح معرض كتب المجلس بمسجد النور بالعباسية

 

بناءً على توجيهات معالي أ.د/محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بإقامة معارض لبيع إصدارات المجلس الأعلى للشئون  الإسلامية بتخفيض خاص للسادة  الأئمة والخطباء من 25 % إلي 40 % وبنسبة 10% للجمهور.

قام اليوم أ.د/أحمد على عجيبة – الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بافتتاح معرض بيع إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمسجد النور بالعباسية الذي حضره قيادات وزارة الأوقاف، والسادة وكلاء المديريات، وجمع كبير من الأئمة  والخطباء ولفيف من الجمهور.

اشتمل المعرض  على بعض أمهات كتب التراث، وترجمات معاني القرآن الكريم، والفتاوى الإسلامية، وكتب الفقه، والرد على شبهات المشككين، ومطبوعات أخرى باللغات المختلفة.

وفي لقائه مع الأئمة أوضح  أ.د/أحمد على عجيبة الأمين العام للمجلس للشئون الإسلامية أن مجلة منبر الإسلام  تتلقى  كل مقترحاتهم لبحثها أو نشرها، كما طالب السادة الأئمة بطبع الكتب التي يتزود بها الخطيب في أداء رسالته.

وأضاف الأمين العام أن المجلس يقوم بإهداء مكتبات إسلامية للمساجد والأندية ومراكز الشباب والوحدات المحلية  طبقاً للطلبات الواردة من جميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى المكتبات التي يتم إهداؤها  للمراكز  الإسلامية  بالخارج، والتي يتحمل المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تكاليف شحنها.

وفى نهاية اللقاء وعد الأمين العام للمجلس  عرض مقترحات السادة الأئمة  والخطباء بشأن الدورات التدريبية المتميزة التي يقيمها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية على معالي أ.د/وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وبالتوازي مع هذا تم افتتاح معرض لإصدارات المجلس بمعسكر أبى بكر الصديق  بالعصافره  قبلي  بمحافظة الإسكندرية  بنفس نسب الخصم المشار إليها بعاليه.

 

المركز الإعلامي لوزارة الأوقاف

 

مقالات ذات صلة