وزير الأوقاف خلال لقائه بأئمة بورسعيد :
ضرورة بذل المزيد من الجهد في خدمة الوطن
والحرص على الوسطية والاعتدال

42

     التقى اليوم الجمعة الموافق 18 / 12 / 2015م معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بعدد من أئمةبورسعيد بمقر ديوان المحافظة بحضور السيد اللواء أ.ح / مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد، وفضيلة الشيخ / محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الديني ، وفضيلة الشيخ/ جابر طايــع يوسف وكيل الوزارة لشئون الوجه القبلي، وفضيلة الشيخ/ سلامة عبد الرازق وكيل الوزارة لشئون الدعوة ،وفضيلة الدكتور/ نوح عبد الحليم العيسوي مدير عام بحوث الدعوة ، وفضيلة الدكتور /حسني توفيق أبو حبيب  مدير مديرية أوقاف بورسعيد ، وفضيلة الشيخ/ أحمد قوطة مدير الدعوة بأوقاف بورسعيد، وفضيلة الشيخ/ رفعت جابر علي محمد مدير إدارة بالمساجد الحكومية.

      وفي بداية اللقاء رحب سيادة اللواء أ.ح / مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد بمعالي وزير الأوقاف والسادة الضيوف ، مشيدًا بدور وزارة الأوقاف في نشر مفاهيم الدين الصحيحة والسمحة ودعم الأنشطة المجتمعية في كافة المجالات ، مشيرًا إلى أن  للعلماء دورًا كبيرًا في بناء الوطن والرقيّ به ، فهم القدوة والحصن الحصين للمجتمع المصري ،

      ومن جانبه وجه معالي أ. د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأهمية مضاعفة الجهد في خدمة الوطن والحرص على المنهج الوسطي السمح ، وعدم السماح لأي فكر متشدد باستغلال المساجد أو العبث بعقول أبناء الوطن ، مشير إلى أن للعلماء دورًا كبيرًا في بذل الجهد في الحفاظ على الوطن فنحن وزارة دعوية وطنية ، ثم وجه معاليه كلمة للسادة الإداريين بيّن فيها أن اهتمامه بهم لا يمكن أن ينفصل عن اهتمامه بالأئمة.

       كما أكد معاليه أن هذه المحافظة كما كانت في قلب التاريخ في الماضي هي أيضا في قلوبنا جميعا في الحاضر والمستقبل ، وستكون أحد أهم محاور التنمية الشاملة لمنطقة قناة السويس .

       كما وجه مدير المديرية الدكتور/حسني توفيق أبو حبيب بتكثيف الندوات والقوافل الدينية في جميع المناطق التابعة لمديرية أوقاف بورسعيد .

       ثم التقى معالي الوزير وسيادة المحافظ بالسادة النواب الجدد الذين فازوا بعضوية مجلس النواب من أبناء المحافظة ، مؤكدًا أن الجميع نوابًا ومسئولين في خدمة الوطن ، وينبغي أن تتكامل الجهود في ذلك ، لأن المرحلة القادمة لا تحتمل سوى  التعاون والتكامل والتنسيق في خدمة الوطن.

      وفي ختام اللقاء أشاد معالي الوزير بالجهود المبذولة من المديرية بقيادة د. حسني أبو حبيب ، وبالتنسيق المستمر بين المديرية والمحافظة بقيادة السيد اللواء / مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد ، ثم قام السيد اللواء المحافظ بتسليم درع المحافظة  لمعالي أ.د / محمد مختار جمعة  وزير الأوقاف لجهوده المبذولة في نشر الفكر الوسطي وإظهار سماحة الإسلام .

       كما قام فضيلة الدكتور / حسني أبو حبيب مدير مديرية أوقاف بورسعيد بتسليم درع المديرية إلى معالي أ.د الوزير للجهود التي بذلها في تحسين دخل السادة الدعاة والتي لم يسبق لها مثيل في تاريخ الوزارة .

183616346121

مقالات ذات صلة

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *