وزير الأوقاف خلال اجتماعه بالرئيس التنفيذي لبعثة الحج :
خدمة حجاج بيت الله شرف لكل أفراد البعثة
وقيادات وأفراد الشرطة النسائية في خدمة الحاجّات لأول مرة

9

   لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

     استقبل اليوم الأربعاء الموافق 9 / 9 / 2015 م معالي وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة اللواء / سيد ماهر مساعد وزير الداخلية والرئيس التنفيذي لبعثة الحج لبحث آخر ترتيبات واستعدادات بعثة الحج لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

   وفي بداية اللقاء أكد معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رئيس البعثة على أن خدمة حجاج بيت الله الحرام شرف لكل أفراد البعثة ، مشيرًا  إلى أنه يتواصل مع رؤساء البعثات النوعية دوريا للاطمئنان على سير العمل وحسن الاستعداد .

   وأضاف معاليه أنه خلال لقائه مع الدكتور / هشام عطا رئيس البعثة الطبية تمّ الاطمئنان على إرسال شحنات الأدوية، واستعداد الأطباء والممرضات لأداء مهامهم في خدمة الحجاج ، وأشاد بالدور الذي تقوم به بعثة وزارة الداخلية ، والتي استعانت ببعض قيادات الشرطة النسائية المصرية لأول مرة في تاريخ الحج ليكنَّ في خدمة الحاجّات، كما أكد على أهمية دور علماء الأوقاف في التوعية بصحيح الدين وتيسير أمور المناسك وشرحها للحجاج .

   وفي كلمته أكد السيد اللواء / سيد ماهر الرئيس التنفيذي لبعثة الحج على أن بعثة وزارة الداخلية قامت باختيار أماكن إقامة الحجاج بعناية فائقة بالتنسيق مع وزارات الأوقاف ، والتضامن ، والسياحة،  منها 21 فندق بالمنطقة المركزية ، مع وجود عيادة طبية بكل فندق، و4 عيادات لعلاج مرضى السكر بمكة وعيادتين بالمدينة، وتم الانتهاء من الاتفاق مع الجهات المختصة على السيارات التي سوف تقوم بنقل الحجاج إلى أماكن أداء الشعائر.

   كما التقى معالي وزير الأوقاف اليوم بعدد من الأئمة المتميزين من محافظات الأقصر وبني سويف وأسيوط في ضوء لقاءاته المتعددة بالمتميزين من السادة الأئمة  للدفع بعدد من القيادات الشابة منهم في جميع مفاصل الوزارة.

1317
202123

مقالات ذات صلة

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *