وزير الأوقاف: التاريخ سيثبت أن الأزهر وقف قويا وصلبا أمام قوى الظلام والتشدد

محافظ الإسكندرية: الأزهر منارة تقود العالم الإسلامى

 

أكد معالي وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة أن الحكومة والقيادة السياسية جادة فى الارتقاء بمحدودي الدخل والشباب خلال الأشهر المقبلة ؛ فالدولة تتوجه نحو تقديم خدمات حقيقية للشباب وتوفير فرص عمل من خلال مشروعات عديدة سيتم افتتاحها قريبا.

وقال خلال لقائة بالدعاة والوعاظ فى محافظة الإسكندرية  بمركز الإبداع: إن الناس عندما يتحدثون عن الأزهر تاريخيا فيقولون: إنه وقف حائط صد منيع أمام هجمات الغزاة والطغاة لكن التاريخ سيثبت أن الأزهر وعلماءه وبقيادة من فضيلة الإمام الأكبر أ.د/  أحمد الطيب شيخ الأزهر قد وقف صلبا قويا أمام محاولات قوى الظلام والفساد والتطرف التي تحاول هدم الوطن بفكر تكفيري مخالف لشريعة الإسلام.

من جانبه قال اللواء طارق المهدى محافظ الاسكندرية إن الله أكرم الوطن في هذه المرحلة برجال يتحملون الصعاب وخاصة شيخ الأزهر ومعالي وزير الأوقاف فى وطن يعرف أن له تاريخ وما فيه من هبات كثيرة.
وأضاف محافظ الاسكندرية إن وزارة الاوقاف سوف توقع مع المحافظة بروتوكولا للتعاون بين الجانبين مشيرا إلى أن الأزهر يقدم الإسلام الذى نعرفه وخاصة عندما تتوحد القلوب بلا أجندات ، فالكل يعمل من أجل مصر.

وقال المحافظ: إن الأزهر بمثابة منارة تقود العالم الإسلامى كله، و أننا فى أشد الحاجة إلى الخطاب الدينى المعتدل الواثق القوي المنير للناس.

 


المركز الإعلامي لوزارة الأوقاف

مقالات ذات صلة