نقلا عن صدى البلد : وزير الأوقاف: طباعة المصحف الشريف والاهتمام به «فرض كفاية»

DSC_9973

أ ش أ

     أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن طباعة المصحف الشريف والاهتمام به فرض كفاية من أجل نشر القيم السامية التى يتضمنها القرآن الكريم مع ضرورة انعكاسها فى سلوك المواطنين بما يدعم القيم الانسانية ويلفظ الغلو والتشدد.

وأعرب وزير الاوقاف خلال لقائه مع المسئولين بوزارة الارشاد والاوقاف السودانية وعن طباعة القرآن فى اطار زيارته الحالية للعاصمة السودانية عن استعداد الوزارة لتقديم العون لترجمة معانى القران الكريم بمختلف اللغات وارسال مطبوعات الوزارة الى السودان تعبيرا عن العلاقات بين البلدين وكذلك ايفاد القراء المتميزين.

من جانب آخر، أشاد جميع المسئولين بوزارة الارشاد والاوقاف السودانية والمسئولين بجمعية القران الكريم ومصحف افريقيا وجامعة افريقيا العالمية ومشايخ الطرق الصوفية بزيارة وزير الاوقاف المصرى الى السودان وهى الاولى لمسئول دينى مصرى كبير لبلادهم واصفين الزيارة بالتاريخية والتى تعكس عمق العلاقات الاستراتجية بين مصر والسودان وشعبى البلدين مطالبين بتكثيف اللقاءات الرسمية والشعبية والدينية بين البلدين.

كما أشادوا خلال لقاءاتهم بوزير الاوقاف بدور مصر والازهر الشريف لمساندة السودان ونشر صحيح الدين الاسلامى والفكر الوسطى المعتدل والمستنير ومواجهة الغلو والتشدد والعمل على تعزيز قيم التسامح وقبول الاخر.

كان وزير الاوقاف قد القى عدة محاضرات خلال لقاءاته اليوم اكد خلالها على متانة العلاقات المصرية السودانية وضرورة تحقيق وحدة الصف العربى والاسلامى واعتبار علاقات مصر بالسودان ركيزة لذلك ودعم التعاون العربى الافريقى .

DSC_9925
DSC_9939

DSC_9905

مقالات ذات صلة