نادى الإنجازات المصرية يصدر تقريرًا يشيد بأداء وزارة الأوقاف

nadi-engazat_2

    أصدر نادى الإنجازات المصرية برئاسة وليد العربى تقريرًا حول الأداء الإيجابى لوزارة الأوقاف خلال الفترة من أول أغسطس 2013 حتى نهاية مارس 2014 .

     وأشاد التقرير بأداء وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة مشيرًا إلى أنه من أكثر الوزراء نشاطًا وإيجابية سواء فى حكومة الببلاوي أو الحكومة الحالية ، حيث عمل د. مختار جمعة منذ توليه المنصب على العودة بالوزارة إلى حضن الأزهر الشريف والعمل على ترسيخ المنهج الوسطي بسماحته وسعة أفقه .

     وأشار التقرير إلى إطلاق وزارة الأوقاف بالتعاون مع الأزهر الشريف قوافل دعوية مشتركة إلى محافظات مصر المختلفة لنشر الفكر الوسطي المعتدل ومواجهة التطرف الدينى وترسيخ مبادئ التسامح والتكافل الإسلامي والتأكيد على حرمة الدماء .

     وأشاد تقرير الإنجازات بقرارات وزير الأوقاف التي اتخذها لمنع التوظيف السياسي الحزبي أو المذهبي أو الطائفي للمنبر أو للمسجد ومنع غير الأزهريين من الخطابة فى المساجد الحكومية والأهلية وتوحيد خطبة الجمعة فى جميع مساجد مصر استنادًا إلى مسئولية الوزارة فى إقامة الشعائر .

       وأكد التقرير أن د. مختار جمعة وزير الأوقاف عمل جاهدًا على استعادة هيبة الوزارة وقد نجح فى ذلك ، بل استعاد أيضًا هيبة المسجد وتقديره .

       وأشاد التقرير بقرار د. مختار جمعة فى أكتوبر 2013 بالتنازل عن أي بدلات أو مكافآت أو لجان وعدم إدراج اسمه فى أي كشوف أو استمارات بما فى ذلك بدلات الانتقال الخاصه بالوزارة .

    وسنوافيكم بالتقرير مفصلا في وقت لاحق .

مقالات ذات صلة