آخر الأخبار

خلال لقائه بقيادات الدعوة
بمحافظة الفيوم

وزير الأوقاف :

شتان بين الفوضى ونعمة الأمن والاستقرار

والدين لا يقام إلا في وطن مستقر

محافظ الفيوم :

نثمن الدور التنويري الذي يقوم به وزير الأوقاف

في تجديد الخطاب الديني

سماحة الشيخ / عبد الهادي القصبي :

وزارة الأوقاف قطعت شوطا كبيرا

في نشر الفكر الوسطي في الداخل والخارج

أ .د / أسامة العبد :

الشكر لوزير الأوقاف  على جهده المبذول

في أعمال الخير والدعوة

      في إطار خطة وزارة الأوقاف الدعوية ومتابعة خط سير الدعوة نظريا وميدانيا  ، وفِي إطار جولات معالي أ.د / محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الميدانية عقد معاليه صباح اليوم الجمعة 28/6/2019م بقاعة الاجتماعات بديوان عام محافظة الفيوم اجتماعًا بقيادات الدعوة والأئمة والدعاة بالمحافظة  لمتابعة سير العمل الدعوي ، بحضور السيد اللواء / عصام سعد محافظ الفيوم ، والسيد النائب سماحة الشيخ / عبدالهادي القصبي رئيس ائتلاف دعم مصر ورئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب وشيخ مشايخ الطرق الصوفية ، وأ.د / أسامة العبد وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب ، والسيد اللواء / عبد القادر النوري سكرتير عام المحافظة ،  والسيد العميد / حسن موافي السكرتير المساعد للمحافظة ، وفضيلة الدكتور / حسني حبيب وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الفيوم ، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

    وفي بداية اللقاء رحب السيد اللواء / عصام سعد  محافظ الفيوم بمعالي وزير الأوقاف ، والذي عبر عن بالغ السعادة بلقاء معالي الوزير ، موجها الشكر لمعاليه على جهوده المبذولة في الدعوة وتجديد الخطاب الديني ، مشيدًا بجهوده الوطنية دعويا ومجتمعيا ، مشيرًا إلى أن الوزارة قد شهدت تطورا ملحوظا لم يسبق له مثيل بسبب هذا الجهد المضاعف المبذول من جانب معالي وزير الأوقاف .

     وفِي كلمته نقل د/ حسني حبيب وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم شكر أهالي الفيوم لمعالي الوزير ، وشكر السادة الأئمة لمعاليه على الدعم المادي والأدبي المتواصل .

 و   في كلمته قدم معالي وزير الأوقاف  أ.د/ محمد مختار جمعة الشكر والتقدير للسيد اللواء / عصام سعد محافظ الفيوم ، وأننا لمسنا  في المحافظة هدوءا ساد جميع أرجائها .

   مؤكدًا أن الوزارة تولي دعمها الدائم والمتواصل لأبناء الوزارة ، ونواصل تكثيف برامج التدريب النوعي والتراكمي ، كما أشار معاليه إلى ضرورة مضاعفة الجهود في الدعوة وخدمة المجتمع  وبخاصة في القرى ، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالمدارس القرآنية والعلمية كما وكيفا.

كما أكد معاليه أن الاهتمام بدور العبادة مبنى ومعنى في أولى أولوياتنا ؛ لنصل إلى السلام الإنساني الكامل ، كما أن حماية دور العبادة مبنى ومعنى من أهم أدوار الأئمة والدعاة من خلال المحافظة على نظافتها ، وصيانتها ، وأنه لا يسمح لأي إمام أن يستضيف غير مصرح له من قبل الأوقاف ، إذ الدخلاء على الدعوة لا مكان لهم في مساجدنا ، حيث إن المساجد قد خصصت للدعوة الوسطية وبيان يسر وسماحة الإسلام , ولا مكان فيه لمتشدد أو متطرف .

كما أكد معاليه أن مصر تنعم بأمن واستقرار في كل المستويات ، وشتان بين الفوضى وبين الأمن والاستقرار ، وأن مصر تنعم بمناخ واسع وملحوظ في الدعوة ، وأن الدين لا يقام ولا ينتشر إلا في وطن مستقر يحمله ويحميه ، مؤكدا أن مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان.

   وفِي ختام لقائه أكد معاليه على ضرورة التكافل المجتمعي في كل المؤسسات ، مؤملًا أن يقوم الجميع بدوره في التكافل الاجتماعي حتي لا يبقى بيننا جائع ولا محتاج , فما آمن من بات شبعان وجاره إلى جنبه جائع وهو يعلم.

وفِي كلمته أكد سماحة الشيخ / عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية ووكيل لجنة التكافل المجتمعي بمجلس النواب أن وزارة الأوقاف قطعت شوطًا كبيرًا في الداخل والخارج في الخطاب الديني، ولا بد من تحويل الخطاب إلى منهج عملي ؛ لأن الموقف العملي الواحد يؤثر في حياة الفرد والمجتمع سلوكيا وعمليا، بل هو أسرع وصولا إلى الناس.

و  فِي كلمته قدم أ.د/ أسامة العبد وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب الشكر لمعالي وزير الأوقاف أ د/ محمد مختار جمعة  على جهده المبذول في أعمال الخير والدعوة التي هي أحسن الأعمال ، قال تعالي : ” وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ” .

مقالات ذات صلة