خلال زيارته لمحافظة أسوان

وزير الأوقاف يؤكـد :

خطة متكاملة لتشغيل خان أسوان التجاري

تخصيص 100 مليون جنيه لدعم مبادرة ” حياة كريمة ” من عائد الوقف

كل شبر أصبح مسجدًا لله تعالى يظل كذلك إلى يوم القيامة

ويوجه بسرعة رفع كفاءة مسجد نادي أسوان

السيد اللواء أركان حرب / أحمد إبراهيم محافظ أسوان :

نثمن دور وزير الأوقاف صاحب القرارات التي تصدر من مسئول واع

بما يدور حوله من مستجدات .

     في إطار دور وزارة الأوقاف التنموي والتوعوي ، وجولات معالي أ.د /  محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الميدانية متابعة منه لسير العمل سواء الدعوي أو التنموي ، أو ما يخص مشروعات هيئة الأوقاف المصرية واستثماراتها ، قام معاليه اليوم الثلاثاء  8 / 1/ 2019م  بزيارة ميدانية لمحافظة أسوان لمتابعة وتفقد سير العمل بالمشروعات الخاصة بوزارة الأوقاف ، يرافقه السيد اللواء أركان حرب / أحمد إبراهيم محافظ أسوان ، والسيد اللواء / سعيد حجاز نائب المحافظ ، والسيد المهندس / سيد محروس رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية ، والسيد المهندس/ شريف أحمد مصطفى رئيس  المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف ، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة .

  وقد قام معالي أ.د / وزير الأوقاف ومرافقوه بتفقد سير العمل بخان أسوان التجاري ، وأبراج سما السكنية على ضفاف النيل ــ وتعد من أفضل المناطق بمدينة أسوان ــ حيث يقع المشروع على مساحة 4960 مترًا مربعًا ، ويضم 33 محلًا تجاريًا ، و عدد 300 وحدة سكنية ، كما تفقد معاليه مشروع الإسكان المتميز الذي تقيمه وزارة الأوقاف بمدينة أسوان .

  وخلال تلك الجولة لمعاليه صرح بأنه تم وضع خطة متكاملة لتشغيل خان أسوان التجاري في المرحلة القادمة ، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى من مشروع أبراج سما أسوان سوف يتم الانتهاء منها قريبًا .

  وقد وجه معاليه بسرعة إنهاء كافة الأعمال لــ 13 عمارة سكنية كمرحلة أولى من الإسكان المتميز ، يليها الانتهاء من كافة الأعمال الباقية في العمارات البالغ عددها 36 عمارة سكنية ، كما أكد معاليه على أنه تم تخصيص 100 مليون جنيه لدعم مبادرة ” حياة كريمة ” من عائد الوقف .

  ومن ناحية ثانية قرر معالي أ.د / محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خلال تفقده لأبراج ” سما أسوان ” رفع كفاءة مسجد نادي أسوان وإزالة التعدي الواقع عليه ، وهو ما وجه السيد المحافظ بسرعة تنفيذه ، مشيرًا إلى أن ما تم وقفه لبناء مسجد يظل مسجدًا إلى يوم القيامة ، كما قرر معاليه تكليف السيد المهندس / سيد محروس رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف برفع كفاءة مسجد ” النادي ” كاملًا خلال 3 أشهر ، مؤكدًا أن كل شبر أصبح مسجدًا لله تعالى يظل كذلك إلى يوم القيامة ، وأن مال الوقف وحقه وحق بيوت الله (عز وجل) لا يسقط  بالتقادم .

      ومن ناحية أخرى ، وبيانًا لدور وزارة الأوقاف ونشاطها المجتمعي قام معاليه بتوزيع 250 طنًّا من المواد الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية ، وذوي الاحتياج بالمحافظة .

     وفي سياق متصل ثمن السيد اللواء أركان حرب / أحمد إبراهيم محافظ أسوان دور وزارة الأوقاف ، والتي تشهد تطورًا ملحوظًا في هذه الآونة ، ورقيًا وتقدمًا نحو الأمام من خلال المشاركات المجتمعية التي تسهم بها. كما قدم سيادته الشكر لمعالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على القرارات الإيجابية التي يسلكها دائمًا ، والمعبرة عن مسئول واع بما يدور حوله من مستجدات .

مقالات ذات صلة