خلال استقباله لسفير كازاخستان بالقاهرة
وزير الأوقاف يؤكد :

نسعى دائمًا للتواصل الحضاري وترسيخ أسس الحوار الحضاري
ونعمل على نشر صحيح الدين وسماحة الإسلام ووسطيته

وسفير كازاخستان :

يشيد بدور وزارة الأوقاف المصرية في مواجهة الفكر المتطرف
ويثمن جهود معالي الوزير في نشر الفكر الوسطي المستنير

استقبل معالي وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة اليوم الأحد 8 / 7 / 2018م سعادة السفير/ أرمان إيساغالييف سفير كازاخستان بالقاهرة ، والسيد/ يلمان جولدا سوف سكرتير ثان بسفارة جمهورية كازاخستان بالقاهرة ، والسيد/ عمرو الرفاعي وزير مفوض بوزارة الخارجية المصرية، وذلك لبحث أوجه تعزيز سبل التعاون الديني بين البلدين ، ومناقشة بعض الجوانب المتعلقة بملف الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بدولة كازاخستان التابعة لوزارة الأوقاف المصرية .
   وخلال حديثه أكد معالي وزير الأوقاف نسعى دائمًا للتواصل الحضاري وترسيخ أسس الحوار الحضاري بين البشر ، ونعمل على نشر صحيح الدين وسماحة الإسلام ووسطيته ، ومواجهة الفكر المتطرف .
   كما أكد معاليه أن الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان تُعد أولى الجامعات التي حصلت جميع كلياتها على الجودة والاعتماد ، كما حصلت على المركز الأول في الدراسات الإسلامية من بين 75 جامعة قازقية.
  ومن جانبه أشاد سعادة السفير / أرمان إيساغالييف سفير كازاخستان بدور وزارة الأوقاف في مواجهة الفكر المتطرف ، مثمنا الجهود المبذولة من معالي وزير الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير ومحاربة الفكر المتطرف ، وبإصدارات الأوقاف العلمية ، كما أشاد سيادته بدور الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان في نشر الفكر الوسطي المستنير .
  هذا وقد أهدى معالي وزير الأوقاف سعادة السفير نسخًا من مطبوعات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف التي تسعى إلى نشر صحيح الدين ومواجهة الفكر المتطرف ، وهو ما حاز ثناء وإعجاب سيادة السفير .

 

مقالات ذات صلة