:أخبار وآراءأهم الأخبار

وزير الأوقاف خلال كلمته في
اليوم القومي للسكان
يؤكد :

تصحيح المفاهيم الخاطئة في القضايا السكانية

يدخل في صميم تجديد وتصويب الخطاب الديني

وحكم تنظيم الأسرة قد لا يقف عند حدود الحِلِّ فقط

إنما قد يتجاوزه إلى حدود الضرورة

تفعيلا للاستراتيجية السكانية وتكاتف مؤسسات الدولة لاستهداف تنمية اقتصادية وعلمية ترقى بالوطن وتنهض بالمجتمع وتصحيحًا للمفاهيم الخاطئة حول القضية السكانية شارك اليوم الأحد الموافق 30 – 7 – 2017م معالي أ. د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في فعاليات مؤتمر اليوم القومي للسكان وكان بحضور السادة وزراء الصحة والتنمية المحلية والتضامن الاجتماعي، ومشاركة  أ.د/ شوقي علام مفتي الديار المصرية ، و أ.د/ عباس شومان وكيل الأزهر ، وممثل الكنيسة المصرية ، ولفيف من المفكرين والسادة الإعلاميين.

وفي كلمته أكد معالي الوزير على ضرورة تصويب المفاهيم الخاطئة حول القضية السكانية كأساس لمواجهة الانفجار السكاني ، وأن ذلك يدخل في صميم قضايا تجديد وتصويب الخطاب الديني.

كما أشار معاليه إلى أن المؤسسات الدينية (الأزهر والأوقاف والإفتاء) قد أفتت بحل تنظيم الأسرة ، مشيرًا إلى أن حكم تنظيم الأسرة قد لا يقف عند القول بالحِلِّ بل قد يتجاوزه إلى حدود الضرورة .

كما أشار معاليه إلى أن القضية السكانية متعددة الجوانب ومتشابكة لها آثارها الاقتصادية والاجتماعية والصحية والأسرية ، فعدم الوعي بها ينهك قوى الأسرة والدولة معًا ، ويجني على حقوق الأبناء في نشأة صحية وعلمية واجتماعية صحيحة ترقى بوطنهم ومجتمعهم إلى مصاف مجتمعات الدول المتقدمة.

وفي ختام المؤتمر قام معاليه مع أ.د/ أحمد عماد الدين وزير الصحة و أ. د/ شوقي علام مفتي الجمهورية بتكريم الكوادر والكفاءات التي أسهمت في مواجهة قضية السكاني والتوعية بمخاطره ، سائلا الله تعالى التوفيق والسداد لما فيه الخير لمصرنا الحبيبة.

المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى