وزير الأوقاف : 526 شقة للأئمة والعاملين بأوقاف كفر الشيخ

 

في زيارته الميدانية الأولى لمحافظة كفر الشيخ قرر معالي وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة مبروك تخصيص جميع ما تبقى من حصة هيئة الأوقاف وهو 526 شقة للأئمة والعاملين بالأوقاف.

وكلف معالي الوزير الشيخ/سعد الفقي مدير أوقاف كفر الشيخ بالتنسيق مع السيد المحافظ المستشار/ محمد عزت عجوة بسرعة إنهاء إجراء القرعة العلنية وتسليم الشقق للمستحقين، مع إعطاء أولوية للمغتربين من الأئمة الذين يعولون أسرًا في حاجة ماسة لهذا السكن.

هذا ويبحث معالي الوزير مع المهندس/ صلاح جنيدي إعادة النظر في الشقق التي كانت مخصصة للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية ولم تستغل في هذا المشروع أو في غيره لإعادة تخصيصها للأئمة والعاملين بالأوقاف.

ويأتي هذا التخصيص في إطار مشروع إسكان الشباب الذي أقامته الهيئة مكوناً من 85 عمارة سكنية بسعة 2298 شقة، خصص منها 526  للأئمة والعاملين بالأوقاف ،  و152 شقة للعاملين بهيئة الأوقاف  وقد تم تسليمها لهم بالفعل  ،  و 68  شقة للعاملين بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية تم تسليم شقة  واحد منها ، وجار اتخاذ الإجراءات  لإعادة تخصيص  ما لم  يسلم منها ولم يتقدم له أحد من المجلس للسادة الأئمة والعاملين بالأوقاف ، وباقي الشقق هي حصة المحافظة وقد تم تسليمها للشباب بمعرفتها.

ومن  جانبه تعهد السيد المحافظ بتوفير سكن لأي إمام مغترب في أي مدينة من مدن كفر الشيخ يتوفر بها سكن مملوك  للمحافظة ، كما أعلن عن إسهام المحافظة بمبلغ مليون جنيه في بناء مسجد أبو طبل  الكبير  بكفر  الشيخ.

 

المركز الإعلامي لوزارة الأوقاف

 

مقالات ذات صلة