وزير الأوقاف يقرر في اجتماعه بلجنة الحج بالوزارة :

إلغاء حصة الوزير من التأشيرات
وقصر السفر على أبناء الوزارة
والحد الأقصى عشرون ألف جنيه للفرد
و 60 % من المسافرين على نفقة الوزارة

awkaf

    عقدت لجنة الحج بوزارة الأوقاف اجتماعها الأول برئاسة معالى الوزير أ.د / محمد مختار جمعة ، واتخذت اللجنة عددًا من القرارات المهمة ، أبرزها :

1- إصرار معالي الوزير على التنازل عن أي تأشيرات كانت تخصص سابقًا للوزير أو تكون تحت تصرفه ، رافضًا أن تكون هناك أي تأشيرات تحت تصرفه الشخصي ، وتم توزيع جميع التأشيرات المخصصة للوزارة على المديريات الإقليمية ، والجهات التابعة للوزارة واللجنة المشرفة ، على أن تجري كل جهة قرعة علنية باختيار من يكتب له التوفيق .

2- قصر التأشيرات المخصصة للوزارة على أبناء الوزارة فقط العاملين بها ، ومن له حق تقتضيه شروط الواقفين حال وفاء حصص الوقف بسفرهم .

 3- قررت الوزارة أن تكون نفقة حج 60 % من المسافرين هذا العام من أبنائها على نفقة الوزارة، وبقرعة علنية ، و40% بقرعة أخرى على نفقتهم ، ويدفع كل فرد 20 ألف جنيه ، وفي حالة أن قلت التكلفة الفعلية عن ذلك ستقوم الوزارة برد المبلغ المتبقي كما حدث  في العام الماضي وردت لكل حاج سبعة آلاف جنيه بعد عودته من الحج ، أما إذا زادت التكلفة عن عشرين ألف جنيه فإن الوزارة ستتحمل الفارق من المبالغ المخصصة لبعثة الحج خدمة لأبنائها ، علمًا بأن جميع الحجاج سيسافرون جوًا على الخطوط الوطنية ” مصر للطيران ” .

     أما بالنسبة للبعثات الدعوية المرافقة لوزارات السياحة والداخلية والتضامن فسيتم اختيارها وفقًا للكفاءة العلمية وبناءً على طلب هذه الوزارات ، على أن تشمل نخبة مميزة من علماء الأزهر الشريف والوعاظ إلى جانب الأئمة المتميزين من أبناء الوزارة ، وسيكون ذلك على نفقة الجهات الطالبة   على نحو ما كان في العام الماضي .

     وسيرسل بيان بحصة كل مديرية خلال الأسبوع المقبل ، على أن يبدأ التقديم يوم الأحد 16 / 5 / 2014م طبقًا للشروط التي تُعلن بالمديريات والجهات التابعة للوزارة .

مقالات ذات صلة