وزير الأوقاف يقرر تشكيل لجنة
لإعادة تقييم جميع الصفقات الكبرى التي تمت بالأوقاف في العشرين سنة الأخيرة

DSC_0017 - Copy

    اجتمع اليوم الأحد 11/ 5/ 2014م معالي وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة بحضور المهندس/ صلاح الجنيدي رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية وحضور جميع قيادات الهيئة .

    وتم اتخاذ القرارات التالية:

  1. تشكيل لجنة لحصر التعديات ومراجعة جميع الصفقات الكبرى التي تمت خلال العشرين عامًا الأخيرة ، وكذلك الصفقات التي مازالت ولم تُحسم بسبب بعض المشاكل ، وذلك برئاسة السيد المستشار/ محمد ضياء المستشار القانوني للهيئة ، وعضوية كل من : الأستاذ/ جمال نور وكيل الوزارة للملكية العقارية والزراعة ، والمهندس/ سمير الشال وكيل الوزارة للإسكان والتشييد ، وللجنة أن تستعين من السادة الفنيين و القانونيين بمن تراه لازمًا لإتمام عملها ، على أن تعرض أعمالها على مجلس إدارة الهيئة أولا بأول لاتخاذ القرارات المناسبة في كل موضوع على حده ، على أن تبدأ بجميع الصفقات المتعلقة بأوقاف الإسكندرية .
  2. تكليف السادة وكلاء الوزارة بالهيئة بالمتابعة الميدانية لجميع المناطق والأعمال ، وتقديم تقارير وافية لمجلس الإدارة شهريًا .
  3. تكليف الشركة الوطنية لاستثمارات الأوقاف بتفعيل دور لجنة الأمن والحراسات ، وبخاصة في جميع المناطق التي تُزال التعديات عنها ، ووضع الآلية للحفاظ عليها بما يضمن عدم التعدي عليها مرة أخرى .

*  كما تم مناقشة الاستعدادات للاجتماع التأسيسي لاتحاد الأوقاف العربية الذي يُعقد يوم الثلاثاء 20 / 5 / 2014م .

مقالات ذات صلة