وزير الأوقاف في استقبال السفير المغربي :
يجب علينا التنسيق والتعاون لتصحيح صورة الإسلام في الغرب
والعلاقة التاريخية بين مصر والمغرب تؤهل لمزيد من التعاون والتنسيق

DSC_9579 copy

     استقبل معالي وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة اليوم السبت 13 / 9 / 2014 م لسعادة السفير /  محمد سعد العلمي سفير المملكة المغربية في مصر بمناسبة توقيع برتوكول تعاون بين الجانبين.

     وقع عن وزارة الأوقاف فضيلة الشيخ / محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الديني بالوزارة وعن وزارة الأوقاف المغربية سعادة السفير / محمد سعد العلمي.

     وقد أكد معالي الوزير عقب توقيع البروتوكول على أن العلاقة بين مصر والمغرب عبر تاريخها الطويل قديما وحديثا طبعت بطابع الود والتكامل ، وهناك مجالات عديدة للتعاون بين وزارتي الأوقاف بالبلدين الشقيقين ، وبخاصة في مجال نشر الفكر الوسطي المعتدل وبيان سماحة الإسلام ، وتصحيح الصورة المغلوطة المشوّهة التي رسمها الإرهابيون وأدعياء الدين للإسلام ، مما يتطلب جهدًا كبيرًا وتعاونًا وتنسيقًا  بين الوزارتين .

     وقد أكد معالي وزير الأوقاف على أهمية دراسة القضايا العصرية والمستجدات بروح العصر وفي ضوء متطلباته ، كما أكد على أن وزارة الأوقاف المصرية بدأت في بث رسالتها للعالم بتسع لغات وهي : (العربية ،الانجليزية ، الفرنسية ، الروسية ، الألمانية ، الأسبانبة ، الصينية ، الأردية ، السواحلية ) في سبيل نشر الفكر الإسلامي الوسطي ، وتصحيح صورة الإسلام في العالم كله .

DSC_9608 copyDSC_9621 copyDSC_9632 copy

 

مقالات ذات صلة