وزارة الأوقاف توجه بسرعة توزيع خطباء المكافأة الجدد
على مساجد الجمعيات بلا استثناء
وتمنع الرموز السياسية من اعتلاء منابرها

awkaf

     في سبيل ضم جميع مساجد مصر إلى وزارة الأوقاف وجهت الوزارة بسرعة توزيع خطباء المكافأة الجدد وعددهم 17248 على المساجد الأهلية والمساجد التابعة للجمعيات ، وبخاصة تلك التي تعمل لصالح أحزاب سياسية .

     كما وجهت بمنع جميع الرموز السياسية للأحزاب من خطبة الجمعة ، حتى لا تستخدم المنابر سياسيًا ، مؤكدة ضرورة الفصل بين العمل السياسي الحزبي والعمل الدعوي من خلال المنابر ، حتى لا تعود تلك الجماعات أو الأحزاب إلى المتاجرة بالدين أو استغلاله لأغراض حزبية أو مكاسب انتخابية .

     فعلى الجميع أن يتميزوا ، إمّا أن ينحازوا إلى جانب الدعوة إلى الله ( عز وجل ) بالحكمة والموعظة الحسنة  إن كانوا من علماء الأزهر المتخصصين ، وإمّا أن يتفرغوا لعملهم السياسي ، ويبعدوا المنابر والمجتمع عن مناوراتهم السياسية .

     ووجهت وكلاء الوزارة ومديري المناطق بالمديريات بسرعة منع غير الأزهريين من اعتلاء المنابر، وتحرير محضر رسمي وتحريكه وتفعيله لكل من يفتئت على الوزارة في حقها في الإشراف على جميع مساجد مصر ، وبخاصة من يستخدم المنبر لأغراض سياسية أو انتخابية .

     كما وجهت الوزارة اليوم الأحد 13 / 4 / 2014م  خطابًا للسيد وزير العدل بطلب الموافقة على منح الضبطية القضائية لمفتشي وزارة الأوقاف عملا على تفعيل القانون رقم (238) لسنة 1996م ، وحفاظًا على هيبة المنبر ، ومنع الاعتداء عليه من غير المتخصصين وغير المؤهلين .

     والوزارة تنفي نفيًا قاطعًا دخولها من قريب أو بعيد في أي صفقات مع أي حزب أو فصيل أو جمعية أو جماعة أو أشخاص ، فمنهجها في بسط إشرافها على جميع مساجد مصر بلا استثناء وسعيها لذلك وفق خطة مدروسة أوضح من الشمس في رابعة النهار .

   ومرفق نص القانون رقم (238) لسنة 1996م.

مقالات ذات صلة