وزارة الأوقاف تحرر محضرين لمحمد حسين يعقوب وجماعته السلفية بالمنيا

awkaf

      حررت وزارة الأوقاف اليوم الجمعة 18 / 4 / 2014م محضرين ، الأول رقم (2114) بمركز أبوقرقاص بالمنيا ضد محمد حسين يعقوب ( صاحب ما يسمى بغزوة الصناديق ) لاعتلائه المنبر عنوة وبدون ترخيص ، ومنع فضيلة الشيخ محمد عز الدين من ممارسة عمله وأداء خطبة الجمعة بمسجد الرحمن الرحيم بقرية المطاهرة القبلية – مركز أبوقرقاص – المنيا .

      المحضر الثاني رقم (2115) وحرره فضيلة الشيخ سيد عبود وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا ضد الأستاذ محمد طلعت عضو مجلس الشعب السابق عن الجبهة السلفية لقيامه ومَن معه من الجماعة السلفية بالتعرض لرجال الأوقاف ، ومنعهم من دخول المسجد ، وغلق أبواب المسجد في وجوههم ، ومنعهم من ممارسة عملهم ،  وتمكين محمد حسين يعقوب من خطبة الجمعة بالمخالفة للقانون .

      ووزارة الأوقاف تؤكد أن هذه الأفعال الغوغائية لا تليق لا بالدين ، ولا بالأخلاق ، ولا بالإنسانية ، ولا بالقيم المصرية الأصيلة ، ولا يمكن أن تصدر عن أناس وطنيين طبيعيين أسوياء .

      وتناشد الوزارة سائر الجهات المعنية بالدولة ممارسة دورها وسرعة تنفيذ القانون تجاه هذه الأعمال التي تُعد بلطجة واضحة ، ومحاولة لبسط السطوة والنفوذ على بيوت الله بالقوة والبلطجة ، علمًا بأن هذه الجماعات المتشددة الخارجة على القانون تُعد من أهم روافد التشدد والعنف والتطرف والإرهاب الذي نعاني منه .

      وبما أن وزارة الأوقاف جادة في محاربة كل مظاهر التشدد والتطرف والإرهاب والبلطجة الفكرية ، والعمل على نشر سماحة الإسلام ، فإنها تؤكد أن ذلك لا يمكن أن يتم إلا بتكاتف جميع القوى الوطنية والجهات المعنية بالدولة لمنع تكرار هذه البلطجة ، ومحاولة إقامة كيانات دينية متطرفة خارج سيطرة الدولة وإطار القانون .

مقالات ذات صلة