آخر الأخبار

منشور عام

فضيلة الشيخ / محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الديني

فضيلة الشيخ / محمد عبد الرازق عمر
رئيس القطاع الديني

  • مساجد بيوت الله في أرضه وأفضل البقاع وأقدسها تتنزل عليها الرحمات والبركات ، والاهتمام بها وعمارتها من أوجب الواجبات ، قال تعالى : ” إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ ” (التوبة : 18) .
  • وانطلاقا من كونها مراكز إشعاع ومشاعل هداية ومنابر توجيه ورموز وحدة وإخاء وجهات وصل بين جموع المسلمين في كل مكان نهيب بالسادة مديري المديريات سرعة موافاة السيد المهندس رئيس قطاع المديريات باسم مسئول العهدة بكل مسجد ، واسم المسئول عن مكبرات الصوت ، وعدم استخدامها في غير الأذان في الوقت المحدد بالتقويم ، وفي شعائر الجمعة في موعد أقصاه عشرة أيام من تاريخه .

       وفي حالة استخدام مكبرات الصوت بالمخالفة لتعليمات الوزارة سيتم اتخاذ إجراءات حاسمة قد تصل إلى الحرمان من الأجر المتغير لمدة ستة أشهر ، أو الخصم خمسة عشر يوما من الراتب ، أو النقل خارج المحافظة .

      وتطبق نفس العقوبات السابق ذكرها وأشد على من يترك مفاتيح المسجد أو أي من ملحقاته مع غير الموظف المختص ، مع التأكيد على أن المسئولية تضامنية بين العامل المختص وإمام المسجد ، ومفتش المنطقة ومدير الإدارة .

ونحمل المديرية مسئولية تنفيذ ذلك بدقة ..

والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل ،،،

مقالات ذات صلة