مما نشر بالصحف اليوم الإثنين 4-5-2015 م .

1- الأهرام المسائى :

jpEg (1)

2- البوابة نيوز :  

وزير الأوقاف يستقبل رئيس قطاع التليفزيون لإعداد ملتقى الفكر الإسلامي :

صبحى مجاهد

استقبل اليوم الأحد وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة رئيس قطاع التليفزيون مجدي لاشين، حيث تم إعداد التصور المبدئي لملتقى الفكر الإسلامي الذي يُنقل على الهواء مباشرة خلال شهر رمضان المبارك.

ويشارك في الملتقى نخبة من كبار العلماء ومن شباب العلماء، ومن المفكرين والمثقفين والكتّاب والمسئولين حول أهم القضايا التي تشكل محورًا رئيسًا في هذه المرحلة، مثل قضايا: الإدمان، مفهوم الوسطية، مفهوم التجديد، الحجاب، الخلافة، كتب التراث، المذاهب الفقهية، عمل المرأة، العمل بالبورصة والبنوك، الإلحاد الموجه، الفكر البهائي، التشيع السياسي، اختطاف العمل الدعوي، اختطاف العمل الخيري، قضايا الأسرة، أطفال الأنابيب، التبني، العنوسة، تفشي ظاهرة الطلاق، وقضايا طبية: الإيدز، الموت الإكلينيكي، زراعة الأعضاء، الاستنساخ.

وسيتم عقد جلسة خاصة مع عصام الأمير ورؤساء القطاعات بالتليفزيون المصري والأوقاف بالاشتراك مع وزارة الشباب والرياضة التي تستضيف الملتقى بمركز شباب الجزيرة، وذلك عقب عودة وزير الأوقاف من السودان.

كما يجرى دراسة بعض الأعمال الأخرى بالاشتراك بين كل من: وزارتي الأوقاف والشباب والرياضة، واتحاد الإذاعة والتليفزيون.

3- البوابة نيوز :

برنامج حافل لوزير الأوقاف أثناء زيارته للسودان:

صبحى مجاهد

أعدت السفارة المصرية بالخرطوم بالتنسيق مع وزارة الإرشاد والأوقاف بدولة السودان الشقيقة برنامجًا حافلًا لزيارة وزير الأوقاف أ.د محمد مختار جمعة لدولة السودان الشقيقة حيث يسافر معالي وزير الأوقاف مساء الثلاثاء.

وتتضمن الزيارة زيارة وزارة الإرشاد والأوقاف السودانية والتعرف على إداراتها ووحداتها وأنشطتها، وزيارة مجمع الفقه الإسلامي بالخرطوم، وزيارة جامعة القرآن الكريم والعلوم الإنسانية، وزيارة دار مصحف أفريقيا، وزيارة هيئة علماء السودان، وزيارة المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم، وزيارة جمعية القرآن الكريم.

كما سيقوم الوزير بإلقاء محاضرة ولقاء فكري مع عدد من العلماء ينظمه المجلس الأعلى للدعوة الإسلامية، وزيارة بعض شيوخ الطرق الصوفية، وإلقاء خطبة وصلاة الجمعة في أحد مساجد العاصمة، إضافة إلى لقاء برئاسة الجمهورية.

وأعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن استعدادها الكامل للتعاون المثمر مع الأشقاء السودانيين من خلال وزارة الإرشاد والأوقاف وسائر الهيئات الدينية والفكرية والعلمية والثقافية بدولة السودان الشقيقة بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين والأمتين العربية والإسلامية.

مقالات ذات صلة