آخر الأخبار

مما نشر بالصحافة الورقية

DSC_1992

الأهرام: 

مصر الأولى تليها المغرب ولبنان ونيجيريا
مليون جنيه للفائزين بالمسابقة العالمية لحفظ القرآن

كتب ــ نادر أبو الفتوح:

      في احتفالية كبرى ظهر اليوم الخميس وبحضور عدد من الوزراء والقيادات الدينية يسلم الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، جوائز المسابقات العالمية لحفظة القرآن الكريم التي انطلقت فعالياتها السبت الماضي بمشاركة 120 متنافسا يمثلون 70 دولة ومحكمون من تسع دول ، تخللها تنظيم ندوات علمية حول القيم الأخلاقية في القرآن الكريم، ورحلة ترفيهية للمتسابقين لزيارة مشروع قناة السويس الجديدة. وزيارة لجامعة الأزهر الشريف وكلية الدعوة الإسلامية. ومسجد محمد علي بمنطقة القلعة الأثرية ، والمتحف المصري.

        وأعرب المتسابقون عن سعادتهم البالغة لما لاقوه من حفاوة استقبال ومشاعر طيبة وحسن تنظيم من قبل القائمين على المسابقة، كما أثنوا على فكرة المسابقات الدولية لحفظة القرآن الكريم وعلومه، وأشاروا إلى أن مثل هذه المسابقات تقدم رسالة قوية في مواجهة التطرف والغلو، كما أبدوا إعجابهم بما تمتلكه مصر من معالم تدل على حضارتها العريقة بمختلف العصور.

         وأحرزت مصر المركزين الأول والرابع بينما جاءت المغرب في المركز الثاني تلاها لبنان الثالث ونيجيريا الخامس . وبلغت قيمة الجوائز مليون جنيه.

         وجاءت أسماء العشرة الأوائل الفائزين بالفرع الأول للمسابقة، على النحو التالى: محمد رمضان كمال محمود.. مصر، ومحمد الأطرش.. المغرب، ونعيم ماهر بلوط.. لبنان، وطاهر شعبان أحمد.. مصر، وفيصل محمد نيجيريا ، وهيثم صقر أحمد كينيا، وعزت الله عبد الوحيد أفغانستان، وأيوب بن رفيق تونس، وداوود كزيمبي مالاوي.

        وقال الدكتور محمد مختار جمعة إن المسابقة جرت في مناخ تنافسي شريف تحت إشراف لجنة تحكيم حيادية جسدت ريادة مصر في حفظ القرآن الكريم. وأكدت تلاحم مصر مع أمتها العربية والإسلامية إعلاء للمبادئ والقيم الأخلاقية التي يحفظها لنا القرآن الكريم عبر الأزمنة والعصور.

مقالات ذات صلة