مما نشر بالصحافة الورقية والإلكترونية ليوم الاثنين 29-12-2014م

من الصحافة الورقية :

الجمهورية :

الجمهورية

اضغط على الصورة للتكبير

من الصحافة الإلكترونية :

1- البوابة نيوز :

وزير الأوقاف يتفق مع نظيره الكويتي على مواجهة التشدد

     أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير  الأوقاف، أنه اتفق مع الدكتور يعقوب الصانع وزير العدل والأوقاف أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير  الكويتي الذي يزور مصر حاليا على التعاون المشترك لمواجهة التشدد والإرهاب، في ظل دعم القيادة السياسية من البلدين، وخاصة في الظروف التي تمر بها الأمة العربية.

    وأشار وزير الأوقاف إلى العلاقات المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات ومنها الدينية، والتنسيق المشترك بينهما.

   من جانبه، أشاد وزير الأوقاف الكويتي بدور مصر الداعم لقضايا أمتها العربية والإسلامية.. موضحا أنه اتفق مع الدكتور مختار جمعة على تبادل الخبرات ، ومشيدا بدوره لمواجهة الإرهاب في مصر والمنطقة العربية وحرصه على مصالح الأمة.

وأضاف يعقوب الصانع وزير العدل والأوقاف الكويتية ، أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونا بناء بين ، الشقيقتين، مصر والكويت.

وقام وزيرا الأوقاف المصري والكويتي عقب انتهاء محادثاتهما بافتتاح وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى الدعاة التابعة لوزارة الأوقاف، والتي قام بإنشائها بيت الزكاة الكويتي وتكريم المتميزين من حفظة القرآن الكريم.

2- الوطن :

منع خطيب تحريم تهنئة الأقباط من اعتلاء المنبر وإحالته للشؤون القانونية

      قال الشيخ محمد عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف للقطاع الديني، أن الوزارة اتخذت إجراءات عاجلة بشأن خطيب مسجد “حميدو” بكفر الدوار الذي حرّم تهنئة المسلمين للأقباط بأعيادهم خلال خطبة الجمعة الماضية، مشيرًا إلى أن مديرية الأوقاف بالبحيرة قامت بإحالته للشؤون القانونية وخصم 10 أيام من راتبه ومنعه من الخطابة واعتلاء المنبر حتى انتهاء التحقيقات معه.

      وأضاف عبد الرازق، في تصريحات خاصة لـ”الوطن”، أن هذا الموقف لا يعبر بأي حال من الأحوال عن المنهج الوسطي الذي يتبعه الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف وأن هذا الخطيب ينتمي للعناصر المتشددة سواء من الإخوان أو السلفيين بحسب قوله، مؤكدا أن الرسول، صلى الله عليه وسلم، أوصى المسلمين بإخوانهم الأقباط خيرا، وأن الوطن يجب أن يكون لحمة واحدة، “يهنأ المسلمين الأقباط بأعيادهم ويواسونهم في أحزانهم كما يفعلون هم مع إخوانهم المسلمين”.

      وأكد وكيل وزارة الأوقاف أن هناك وفد رسمي بقيادة شيخ الأزهر ووزير الأوقاف وقيادات الوزارة سيتوجهون للكنيسة خلال أعياد الأقباط لتهنئتهم ومشاركتهم احتفالاتهم، إلى جانب تنبيه وزارة الأوقاف على كل مديرياتها بالمحافظات بتهنئة إخوانهم المسيحيين بأعيادهم والاحتفال معهم، لأن ذلك هو المعبر عن جوهر الدين الإسلامي الوسطي الحقيقي ،بحسب قوله.

مقالات ذات صلة