مما نشر بالصحافة الإلكترونية

1- اليوم السابع :

وزير الأوقاف يوقع شهادات تفوق 11 مبتعثًا أجنبيًا بالأزهر يتقدمهم طالب صينى

كتب – إسماعيل رفعت

وقع منذ قليل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على شهادات تقدير لـ11 طالبًا مبتعثًا أجنبيًا متفوقًا يدرسون بالأزهر الشريف يتقدمهم طالب من دولة الصين، حيث سيتم تكريمهم مساء اليوم من قبل الوزير لتفوقهم. وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصرى، أكد أن الإرهاب أصبح اﻵن يدعم الإلحاد لتنفيذ مخططه، مشيراً إلى أن قضية الخلافة الإسلامية ملتبسة لدى الجميع خاصة فى ظل متاجرة الجماعات الإسلامية بها.

2- صدى البلد :

  • وزير الأوقاف: محاربة الإرهاب بطريقة “إمساك العصا من المنتصف” فشل

كتب – مازن إسماعيل

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ان الإرهاب يأكل من يدعمه والصامتين عليه والمترددين في مواجهته، ولا يجوز إمساك العصا من المنتصف، في محاربته وهو محاولة فاشلة.

وأضاف خلال كلمته في صالون الأوقاف الثقافي بعنوان “انتاج الإرهاب وتصديره “، المنعقد بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الجماعات الإرهابية تجند المهمشين اجتماعيا والمحطمين نفسيا.

  • وزير الأوقاف: الجيش المصري يدافع عن الإسلام والمسلمين في المنطقة

كتب – مازن إسماعيل

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ان انتشار ظاهرة المتاجرة بالدين، هي الخطر الأكبر الذي يهدد المنطقة.

وأضاف خلال كلمته بصالون الأوقاف الثقافي، ان مصر بجيشها تذود عن الإسلام وعن الأمة العربية ضد هذه المخاطر، مشيرا الى ان المرحلة المقبلة تحتاج الى اللُحمة الوطنية والوعي بخطورة المؤمرات وما يحاك بمصر والمنطقة.

وطالب جمعة، الجميع بإعلاء مصلحة الوطن فوق كل اعتبار لأنه لا توجد جهة بمفردها تستطيع مواجهة الإرهاب الغاشم.

3- دوت مصر : 

  • الأوقاف تحضر للمؤتمر الـ24 حول “عظمة الإسلام

كتب – عبد الجواد الفشني:

شكل وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع والعشرين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية برئاسة الدكتور أحمد علي عجيبة أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وعضوية كل من “أحمد حسن عبد الهادي وكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية، والدكتور خالد حامد وكيل الوزارة لشؤون مكتب الوزير، ومخلص الخطيب مدير عام المتابعة الفنية، والدكتور أيمن إبراهيم طاجن مدير عام السيرة والسنة، والدكتور جمال عبد الحي عضو لجنة المؤتمرات.

وأوضح بيان للأوقاف اليوم السبت، أن المؤتمر عقد تحت عنوان “عظمة الإسلام وأخطاء بعض المنتسبين إليه.. طريق التصحيح”، وتدور المحاور حول أصل الداء ومكمن الخلل، ومناقشة أسباب الانفصال بين عظمة الإسلام وسلوكيات المسلمين، والتوظيف السياسي للدين، ووجـوه العظمة في الحضارة الإسلامية، في القيم الأخلاقـية، والتعامل مع الآخـر والمختلف، وسرد أخطاء المنتسبين إلى الإسلام، الفكـرية، ودراسة مقترحات لتصحيح صورة الإسلام في العالم، وتجديد الفكر الديني، وذكر أمثلة للتصحيح على أرض الواقع، وبيان أهمية تصحيح صـورة الإسلام لـدى المجتمعات العالمية.

  • وزير الأوقاف يدعو إلى محاصرة ظاهرة “المتاجرة بالدين

كتب – عبد الجواد الفشني:

قال وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، إن مصر تعاني ظاهرة المتاجرة بالدين، مؤكدا أنها ظاهرة يجب محاصرتها باعتبارها خطرا يهدد المنطقة، مضيفا خلال كلمته بصالون الأوقاف الثقافي الثالث الذي عقد تحت عنوان “إنتاج الإرهاب وتصديره”، أن جيش مصر أسهم في حماية  الإسلام، والأمة العربية من مخاطر التيارات المتاجرة بالدين، التي استغلت الدين كستار لنشر أفكارهم.

مقالات ذات صلة