آخر الأخبار

مما نشر بالصحافة الإلكترونية اليوم الثلاثاء 24 / 3 / 2015م

1- اليوم السابع :

الأوقاف تحسم معركة جديدة بين السنة والشيعة بعد إذاعة قناة إيرانية برنامجا من داخل “الحسين”.. الوزارة: عدم التصوير بالمساجد إلا بموافقة الجهات المختصة وتحديد وقت التسجيل.. والقرار يمنع أى اختراق مذهبى 

كتب إسماعيل رفعت – أحمد عرفة

اشتعلت المعركة بين السُنة والشيعة، بعد إعلان قناة الكوثر الشيعية الإيرانية، عن تصوير أحدث برامجها “البنيان” من داخل مسجد الإمام الحسين فى القاهرة. فيما أكد الشيخ جابر طايع، وكيل وزير الأوقاف بالقاهرة، أن قناة الكوثر لم تحصل على أى تصريح للتصوير من داخل مسجد الحسين، موضّحًا أن بعض الطرق الصوفية تقيم حلقات الذكر بمسجد الحسين، منها على سبيل المثال الطريقة العزمية. الأوقاف تقرر عدم التصوير بالمساجد إلا بعد موافقة كتابية والالتزام بشروط الوزارة وقرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الاثنين، منع التصوير بالمساجد إلا بعد الحصول على موافقة كتابية مُعْتَمَدَة من رئيس القطاع الدينى، مع سداد الرسوم المقررة والتأكد من طبيعة التصوير. وأوضح وزير الأوقاف خلال بيان رسمى اليوم، أن هذا القرار، يأتى منعًا لأى اختراق أمنى، أو طائفى، أو مذهبى، أو توظيف سياسى لأية جهة داخلية، أو خارجية بالمساجد، إلا بضوابط وشروط. وتناولت الشروط وفقًا لوزير الأوقاف، ألا تتم الموافقة لأية جهة إلا بعد موافقة الجهات المختصة بالأمن القومى والوطنى، عدا خطبة الجمعة، والمناسبات العامة، التى ينقلها التليفزيون المصرى، وعدم تسليم أية موافقات باليد، وإنما تُرْسَل إلى وكيل الوزارة المختص، ليسلمها بنفسه لمدير الإدارة المختص، ويكلفه بحضور التسجيل، وحال حدوث أى تسجيل دون حضور مدير الإدارة المختص، يعد ذلك مخالفة جسيمة تستدعى التحقيق. ومنعت الوزارة التصوير بالمساجد من التاسعة مساءً، حتى التاسعة صباحًا، على أن يحدد الطلب زمن، ووقت، وعدد دقائق أو ساعات التصوير، وأن يتم فتح تحقيق بمعرفة عاطف جلال، وكيل الوزارة لشئون الوجه القبلى، والشيخ أحمد الصادق، وكيل الوزارة لشئون الوجه البحرى فى أى مخالفات حدثت، سواء بتصوير خارج ضوابط التصوير، أم سفر أى من الأئمة أو العاملين بالأوقاف خارج ضوابط السفر.

2- البوابة نيوز :

بالصور.. أوقاف القليوبية تنظم قوافل دعوية في 623 مدرسة بالمحافظة

اسامه علاء

نظمت مديرية الأوقاف بالقليوبية، اليوم الإثنين بالتعاون مع مديرية التعليم بالقليوبية ، قوافل دعوية لنشر الوعى بين التلاميذ في 623 مدرسة على مستوى المحافظة.
وأكد الشيخ صبري دويدار وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، أنه تم تخصيص بعض الأئمة والدعاة للمرور على هذهالمدارس بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية، وذلك في خطبة صغيرة لمدة عشر دقائق في طابور الصباح لتوعية التلاميذ بصحيح الدين وتنمية الوعي الوطني.
وأشار وكيل الوزارة إلى أن القوافل ركزت على عقوق الوالدين من الناحية الأخلاقية والشرعية والتحذير عقوقهماككبيرة من الكبائر نهى عنها القرآن الكريم والسنة النبوية، مؤكدا أنه تم انتقاء أفضل العناصر المتميزة من الخطباءوالأئمة ممن يتسمون بالمهنية وحسن المظهر على مستوى 15 إدارة تابعة للأوقاف.
532

مقالات ذات صلة