محافظ أسوان يشيد بهيئة الأوقاف المصرية
لدورها في تلبية احتياجات المواطنيين

awkaf

نقلا عن بوابة الأهرام

أشاد محافظ أسوان مصطفي يسرى اليوم الأحد، بالدور البناء لهيئة الأوقاف المصرية، في تلبية المطالب الجماهيرية من خلال مشروعات يجرى تنفيذها حاليًا علي أرض المحافظة وأخرى جارى الإعداد لانطلاقها خلال الفترة القادمة، والتى وصلت جملة استثماراتها فى أسوان لأكثر من مليار جنيه.

جاء ذلك على هامش لقاء المحافظ والدكتور على الفرماوى رئيس الهيئة، والمهندس يوسف عبد العاطى مدير عام المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف (المحمودية).

وقد أكد رئيس هيئة الأوقاف أنه تم الانتهاء من شبكات الصرف الصحى للمرحلة الأولى من إسكان الأوقاف بالصداقة الجديدة بإجمالى 2760 وحدة سكنية، كما أنه تم إنها 60% من شبكات مياه الشرب لنفس المرحلة، فى حين سيبدأ العمل بعد ذلك فى مرافق المرحلة الثانية، بإجمالى 2160 وحدة سكنية، بجانب عمل مخبز ومجمع إسلامى و آخر تجارى.

وأشار إلي أن جملة الاستثمارات في هذا المشروع السكني الضخم وصلت إلى 390 مليون جنيه، بخلاف قيمة الأرض، كما سيتم التنسيق مع الهيئة القومية للصرف الصحى ومياه الشرب لإنهاء شبكات المرافق فى أقرب وقت لسرعة تسليم الوحدات السكنية لمستحقيها.

من جانبه أوضح المهندس يوسف عبد العاطى أن نهاية هذا العام سيتشهد إنهاء المرحلة الأولى للغابة الشجرية بالعلاقى بمساحة ألف فدان من إجمالى 5 آلاف فدان، مستهدف استصلاحها، بتكلفة تصل لحوالى 20 مليون جنيه، للمساهمة فى التخلص الآمن لمياه الصرف الصحى المعالج لمدينة أسوان، لتنتهي معه مشكلة تلوث مصرف السيل، حيث يتوازى ذلك مع الانتهاء من إحلال وتجديد محطتى كيما 1 وكيما 2.

ولفت عبد العاطي إلى أنه سيتم قريبًا طرح محلات مشروع خان أسوان، الذى تصل تكلفته لـ 32 مليون جنيه بإجمالى 163 محلاً، بنظام الإيجار بحق الانتفاع، وذلك أمام أنشطة السياحة الترفيهية والتسويقية، وخاصة للتوكيلات العالمية والمحلية والكافيهات السياحية، ليتوازى ذلك مع طرح وحدات ومحلات مشروع سما أسوان بنفس الأسلوب ليحقق العائد منه، حيث تصل تكلفته الاستثمارية إلي 200 مليون جنيه ، ليتبع ذلك إنشاء جراج من دورين أسفل حديقة درة النيل، مع تخصيص مساحة من الحديقة للكافتيريات السياحية لتحقيق وسائل الترفيه أمام المواطن الأسوانى، وأيضًا الزائرين من حركة السياحة الوافدة.

وتابع يوسف عبد العاطى بأنه سيتم دراسة تنفيذ مشروع مول تجارى بأرض المشتل أمام مبني الإذاعة والتليفزيون علي مساحة 3250 مترًا، بتكلفة 80 مليون جنيه، حيث سيتكون المشروع من دور بدروم جراج ودور أرضي تجاري وعدد 11 دورًا سكنيًا بمساحات مختلفة، مؤكدًا أن الفترة القادمة، ستشهد تفعيل برتوكولات التعاون المبرمة بين المحافظة والهيئة، التى سيتم بمقتضاها تنفيذ 28 مشروعًا باستثمارات 11 مليار جنيه، توفر الآلاف من فرص العمل.

مقالات ذات صلة