في زيارتهم لقناة السويس الجديدة
المشاركون في المسابقة العالمية الثانية والعشرين
يشيدون بعزيمة المصريين وحضارتهم العريقة

DSC01499

       استقبل اليوم الاثنين الموافق 20 / 4 / 2015م العميد أ.ح/ طارق حافظ رئيس قطاع الأمن وحراسة قناة السويس الجديدة ، وفضيلة الشيخ/ زكريا الخطيب وكيل أوقاف الإسماعيلية الرحلة التي نظمتها اللجنة المنظمة للمسابقة العالمية الثانية والعشرين للقرآن الكريم بإشراف السيد اللواء/ عبد القادر سرحان رئيس قطاع مكتب الوزير ، وفضيلة الشيخ/ محمد عز الدين عبد الستار وكيل الوزارة لشئون الدعوة  والدكتور/ أشرف فهمي مدير التفتيش الدعوي بالوزارة ، والدكتور/ ياسر معروف الباحث بوزارة الأوقاف ، وضيوف مصر من المحكمين الدوليين والمتسابقين في المسابقة العالمية من أكثر من 60دولة .

       وأعرب سيادة العميد عن سعادته بالسادة ضيوف مصر المحكمين والمتسابقين ، وبين أهمية مشروع قناة السويس الجديدة التي ستعد رافدًا مهمًا من روافد التنمية في مصر والعالم كله ، وقد أكد أنه سيتم افتتاح المشروع في موعده بإذن الله تعالى .

      ومن جانبه نقل اللواء/ عبد القادر سرحان تحية معالى وزير الأوقاف لكل القائمين على هذا المشروع العظيم ، وأعرب عن سعادته بهذا المشروع الذي كان حلمًا والآن أصبح حقيقة بسواعد المصريين ، مؤكدًا أن مصر ستنهض بجيشها الباسل وشعبها العظيم المستمر في العطاء الذي يقف خلف قيادة حكيمة تخطط لمجموعة من المشروعات ، ومن أهمها ” قناة السويس الجديدة ” التي تقام على أرض مصر العظيمة .

     ومن جانبه أكد فضيلة الشيخ/ محمد عز الدين أن القوات المسلحة هي حائط الصد المنيع للشعب المصري من الغزاة والمستعمرين عبر الزمان ، وشدد على أن وزارة الأوقاف لا تألو  جهدًا في إقامة المؤتمرات لنشر الفكر الوسطي المعتدل الذي تتبناه ، فبعد هذه المسابقة ستعقد وزارة الأوقاف مؤتمرًا بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية عن تجديد الخطاب الديني لنؤكد للعالم كله أن وزارة الأوقاف مجندة للدفاع عن الإسلام ، كما أن الجيش مجند لحراسة هذا الوطن العظيم والدفاع عن أمن الأمة العربية واستقرارها .

      كما ردد طلاب الكلية الحربية شعار الكلية أمام الحضور : ” الواجب – الشرف – الوطن ”  واستمعوا  لقراءة عذبة من بعض الحفظة من المتسابقين .

      وأعرب المحكم المغربي الشيخ / محمد زياني عن سعادته بتواجده عند  هذا المشروع قائلاً : شكرًا لأهل مصر ، شكرًا لجنود مصر الأبطال ، وذكر قول رسول الله (صلى الله عليه وسلم): ” عينان لا تمسهما النار عين بكت من خشية الله وعين باتت تحرس في سبيل الله ” ، شكرًا لأهل مصر القوية ، شكرًا لأهل مصر بشبابها وشيوخها ومثقفيها ، واختتم ببيت من الشعر يمدح فيه المصريين  بقوله :

          تحيا لكم كل أرض تنزلون بها                كأنكم في بقاع الأرض أمطار

      واختتم المحكم السعودي الدكتور عادل رفاعي بالدعاء لمصر ورئيسها السيد / عبد الفتاح السيسي  والقوات المسلحة الباسلة وجميع شعب مصر .

      وأشاد جميع الضيوف بما يمتلكه الشعب المصري من إرادة وعزيمة وتصميم وحضارة عريقة ، والتفاف حول القيادة السياسية وعلى رأسها سيادة الرئيس / عبد الفتاح السيسي .

DSC01474
DSC01761

 

مقالات ذات صلة