شهادات الحجاج العائدين تؤكد
نجاح موسم الحج بصورة غير مسبوقة

Mokhtar

    في تحقيق منصف نشرته صحيفة الجمهورية في عددها الصادر اليوم الأحد 12 / 10 / 2014م عن شهادات الحجاج العائدين جاء فيه :

    التقت “الجمهورية” بالحجاج العائدين الذين استقبلهم مطار القاهرة على أنغام المزمار البلدي والطبول.

    أكد الحجاج عقب وصولهم وهم في حالة من الفرح والسعادة الغامرة سهولة ويسر أداء المناسك ، ولم تصادفهم أي عوائق أثناء فترة الحج ، وأن السلطات السعودية بذلت قصارى جهدها لإنجاح الموسم.

    قال الحاج عبدالنبي مرسال من كفر الشيخ أنه أدى جميع المناسك بسهولة ، ولا صحة لما يتردد عن انتشار أي أمراض وبائية ، متمنيًا العودة مرة أخرى العام القادم ليذوق السعادة التي شعر بها هذا العام بعدما أنعم الله عليه بالحج.

     قالت الحاجة نوال أحمد مسعد من المنصورة إنه على الرغم من عمليات التوسعة الموجودة في الحرم المكي إلا أن التنظيم كان جيدًا ولم يشعر الحجاج بأي مشاكل.
أشارت الحاجة شوقية حسن أبوكيلة إلى أنها سافرت لأداء فريضة الحج مع إحدى شركات السياحة التي ذللت لهم كل الصعوبات ، فلم يحدث تدافع خلال الشعائر .. داعية الله بأن يمن بالحج على كل راغب فيه وأن ينعم مصر بالتقدم والازدهار.

    قال الحاج عبداللطيف إسماعيل إن السلطات السعودية بذلت قصارى جهدها لإنجاح الموسم ، معربًا عن سعادته بأداء فريضة الحج ، وأضاف أنه قام بالدعاء لمصر كما دعا الله عز وجل أن يثبت الرئيس عبدالفتاح السيسي ويوفقه لصالح بلدنا.

   وقد أكد عماد محمد مدير عام جمارك نويبع أنه تم زيادة عدد مأموري الجمارك والنوبتجيات لإنهاء إجراءات الحجاج القادمين وتجنب التكدس لإنهاء إجراءات الجمارك خلال نصف ساعة على الأكثر ، والأجهزة الحديثة ساعدتنا على تحقيق هذا الهدف.

المركز الإعلامي لوزارة الأوقاف

مع خالص الشكر والتقدير لصحيفة الجمهورية

مقالات ذات صلة