برئاسة معالي وزير الأوقاف اللجنة العليا للمراكز الثقافية تحدد موعد الامتحانات بها وتعطي مهلة شهر لإعداد تقرير حول الكتب والمناهج

DSC_0947 copy

اجتمعت اليوم الأحد 30 / 3/ 2014م اللجنة العليا للمراكز الثقافية برئاسة معالي وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة وحضور كل من أ.د/ محيي الدين عفيفي عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين والمشرف على المراكز الثقافية وفضيلة الشيخ محمد عز الدين وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة و د/ سيد عبد الباري مدير عام المراكز الثقافية .
وقررت اللجنة ما يأتي :
1- تحديد مواعيد الامتحان التحريري للمراكز الثقافية الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف يوم السبت 26/ 4 /2014 م ، على أن تنتهي يوم الأربعاء 14/ 5 / 2014 م .
2- أن يكون الامتحان الشفوي للفرقة الثانية مركزيًا ، بحيث يحدد المشرف على المعاهد أ.د/ محيي الدين عفيفي لجان الامتحان لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية في أماكن دراستهم .
3- تشكيل لجنة برئاسة أ.د/ محيي الدين عفيفي وعضوية كل من :
– أ.د/ بكر زكي عوض عميد كلية أصول الدين بالقاهرة .
– أ.د/ رمضان هتيبي عميد كلية الشريعة الإسلامية بالقاهرة .
– أ.د/ عبد الفتاح عبد الغني رئيس قسم التفسير بكلية أصول الدين بالقاهرة .
وذلك لإعداد تقرير مكتوب حول الكتب والمناهج ، وكذلك الإعداد للعام الدراسي القادم في موعد أقصاه شهر من تاريخه .
4- كلف معالي الوزيرُ أ.د/ محيي الدين عفيفي بوضع تصور حول القبول بالعام المقبل ، علمًا بأن هناك اتجاهًا قويًا بقصر القبول على المؤهلات العليا للمراكز ، على أن تكون هناك دراسة حرة خاصة للمؤهلات المتوسطة على سبيل الثقافة الإسلامية الصحيحة لمن يبحث عنها ، دون أن تكون مؤهلة للخطابة .

مقالات ذات صلة