الأمين العام لاتحاد الأوقاف العربية يقدم تقريرًا
عن زيارته لدولة الكويت لوزير الأوقاف

DSC_0721 copy

    قدم المهندس / صلاح عبده الجنيدي.. رئيس هيئة الأوقاف المصرية والأمين العام لاتحاد الأوقاف العربية على معالي أ . د / محمد مختار جمعة .. وزير الأوقاف ورئيس اتحاد الأوقاف العربية نتائج زيارته لدولة الكويت ولقاءاته في الأمانة العامة للأوقاف الكويتية .

    وخلال الزيارة اطلع الجنيدي على تجربة بيت الزكاة الكويتي وتعرّف على آلية العمل في الأمانة العامة للأوقاف الكويتية ، خاصة فيما يتعلق بالحصر والتوثيق للأوقاف والأسلوب الأمثل لاستثمار أموال الوقف وتنفيذ شروط الواقفين .

    واتفق الأمين العام لاتحاد الأوقاف العربية مع الأمانة العامة للأوقاف الكويتية على تبادل الخبرات والتجارب والبحوث والدراسات التي تشجع وتساعد على نشر ثقافة الوقف ، كما تم الاتفاق على أن يقدم كل طرف بياناً بالمشروعات التي يمكن التعاون فيها من خلال اتحاد الأوقاف العربية ، والمشروعات الإنشائية التي يمكن تنفيذها من خلال الاتحاد خاصة في الدول الأفريقية ومنابع حوض النيل .

     وتناولت اللقاءات دراسة ومناقشة الإعداد لعمل عدة مؤتمرات من خلال اتحاد الأوقاف العربية خاصة ما يتعلق بالنواحي الاقتصادية والتي يتم من خلالها استعراض أوجه التعاون الاقتصادي بين أعضاء الاتحاد.

وأضاف الجنيدي  أنه يجري حالياً الإعداد لمؤتمر تحت عنوان [ الزكاة ودورها في التنمية ] في مصر ” دولة المقر ” ، بالإضافة إلى دراسة مقترح إطلاق أول قناة عربية عن الوقف تهدف إلى تبادل التجارب والخبرات في مجالات الوقف وسبل تنميته ونشر ثقافة الوقف وإحياء سنته.

وناقش الأمين العام مشروع إنشاء الأكاديمية العربية للتدريب والتعليم المستمر تحت مظلة اتحاد الأوقاف العربية والتي تم إعداد مقترحها ونظامها الأساسي من خلال مجلس الوحدة الاقتصادية العربية .

والجدير بالذكر أن المهندس / صلاح الجنيدي الأمين العام لاتحاد الأوقاف العربية يُجري الإعداد لاجتماع الأمانة العامة للاتحاد والذي يعقد بدولة البحرين نهاية أكتوبر أو بداية نوفمبر 2014 .

DSC_0678 copy

DSC_0727 copy

مقالات ذات صلة