آخر الأخبار

استقبال حافل لوزير الأوقاف والوفد المرافق له بكازاخستان
وتاريخ مصر يدرس بمناهجها التعليمية

awkaf

    تقديرا لدور مصر الريادي في العالم الإسلامي ، ودور أزهرها الشريف الذي يحظى بتقدير المسلمين في كل أنحاء العالم ، استقبل الجانب الكازاخستاني وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة استقبالا حافلا ، حيث استقبله كل من : رئيس وكالة شئون الأديان بكازاخستان ، وسماحة المفتي ، والسفير المصري بكازاخستان والملحق الثقافي والملحق التجاري بالسفارة ، الذين حضروا من الأستانة إلى ألماطي لاستقبال فضيلته ، كما كان في استقباله كل من : رئيس الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان ، ونائب رئيس الجامعة وأمينها العام وعمداء كلياتها ، وتم مناقشة أوجه التعاون العلمي بين وزارة الأوقاف المصرية والجانب الكازاخستاني .

      وفي ثنايا الحديث أكد الجانب الكازاخستاني أنهم يُدرّسون تاريخ مصر في مناهجهم التعليمية تقديرا لدورها الريادي في أمتها الإسلامية .

      وسيلتقي معالي الوزير صباح غدٍ في مستهل جولته محافظ ألماطي العاصمة الثانية لكازاخستان ، ثم يلتقي بأساتذة وطلاب الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية في محاضرة ينقلها التلفزيون الكازاخي .

      وقد أكد معالي الوزير أنه تم الاتفاق على تدريب عدد من أئمة كازاخستان بوزارة الأوقاف المصرية ، وتزويد الجامعة المصرية بكازاخستان بمطبوعات وزارة الأوقاف المصرية والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية إيمانا من الجانب الكازاخستاني بوسطية هذه المطبوعات ، كما تم الاتفاق على أن يقوم الجانب الكازاخستاني بترجمة بعض خطب الأوقاف ، وبخاصة تلك التي تتحدث عن مواجهة الإرهاب والأفكار الهدامة ، وتبرز سماحة الإسلام ووسطيته ، تلك الخطب التي تنشرها وزارة الأوقاف المصرية على موقعها ليفيد منها الأئمة الكازاخيون .

      وقد أشاد الجانب الكازاخستاني برسائل الأوقاف التي تنشرها على موقعها بتسع لغات منها اللغة الروسية التي يتقنها كثيرون من أبناء الشعب الكازاخستاني .

      هذا وقد أشاد معالي الوزير بالروح العالية التي يتمتع بها الشعب الكازاخستاني وبحفاوة الاستقبال التي لقيها والوفد المرافق له ، معربًا عن شكره وتقديره لمشاعر الأخوة والمودة التي تجلت خلال الاستقبال واللقاء الذي تم عقده مساء اليوم فور وصوله إلى كازاخستان .

مقالات ذات صلة