اجتماع قيادات الأوقاف لبحث ترشيد استخدام الكهرباء والماء
والوزارة توفر 20 ألف لمبة موفرة كدفعة أولى

awkaf

    اجتمع اليوم الأحد الموافق 13 / 4 / 2014 م معالي وزير الأوقاف بقيادات الوزارة الدينية والمالية والإدارية لبحث موضوع ترشيد استخدام  الكهرباء والماء ، وانتهى الاجتماع إلى اتخاذ الإجراءات التالية :

  1. عدم تشغيل المكيفات بالمساجد قبل 15 / 5 / 2014 م ، وألا تقل نسبة التبريد عن 25 درجة .
  2. عدم تشغيلها في غير أوقات الصلاة ( قبل الأذان بنصف ساعة وبعده بنصف ساعة ) وإغلاقها فيما عدا ذلك .
  3. استخدام الأضواء على قدر الحاجة فقط ، مع تعدد مفاتيح الإضاءة ، وعدم استخدام المفاتيح المركزية كدفعة واحدة للفتح والغلق .
  4. سرعة تغيير لمبات الإضاءات بلمبات موفرة ، علمًا بأن الوزارة  وفرت هذا العام ( 20) ألف لمبة موفرة سيتم توزيعها على المساجد والمديريات كدفعة أولى .
  5. تكليف مجالس الإدارات المعتمدة بسداد فواتير المياة والكهرباء ضمن حصيلة إيرادات المسجد وفق القواعد المالية المنظمة ووفق القانون ، وسرعة تركيب عدادات للمساجد التي ليس بها عداد في موعد أقصاه ثلاثة أشهر من تاريخه ، ووضع سجل بالمسجد لمعدلات استهلاك المياه والكهرباء شهريًا ، وعدم مد المياه أو الكهرباء لأي جهة أو ملحق خارج المسجد إلا إذا كان الملحق تابعًا إداريًا وفنيًا وعمليًا للمسجد .
  6. وفي حالة عجز مجلس الإدارة عن السداد عليه أن يتقدم بمذكرة للإدارة التابع لها مرفق بها كشف حساب المستهلك حتى تقوم الجهات المعنية بالوزارة بصرف المستحقات التأكيد على جميع الإنشاءات الجديدة ، والإحلال والصيانة الالتزام بتركيب اللمبات الموفرة والصنابير (الحنفيات) الموفرة ، وقد تم وضع ذلك بالفعل في جميع المقايسات الهندسية الجديدة .

     وتم تشكيل لجنة برئاسة :المهندس / جمال فهمي ،  وعضوية المهندس / مجدي أبو عيد ، والأستاذ / مخلص الخطيب،  للمتابعة الفنية ، وللجنة أن تستعين بمن تراه لتحقيق الأهداف المنوطة بها .

مقالات ذات صلة