إسهامات المرأة في الحضارة الإسلامية
في
ندوة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

magls-aala

     في إطار الموسم الثقافي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف المصرية، وأنشطة لجانه العلمية التي تظهر سماحة ووسطية الإسلام وهو منهج منارة العلم أزهرنا الشريف.

     وبناءً على توجيهات معالي الأستاذ الدكتور/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بإبراز دور المرأة في بناء المجتمعات، وبرعاية كريمة من معاليه.

     يعقد المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ندوة علمية بعنوان: (إسهامات المرأة في الحضارة الإسلامية)، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 9/12/2014م في تمام الساعة العاشرة صباحًا بقاعة المحاضرات بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية يتحدث فيها كل من:

1ـ أ. د/ مهجة غالب ـ عميد كلية الدراسات الإسلامية بنات ـ جامعة الأزهر، وتتحدث عن (إسهامات المرأة في التعليم “من الناحية التربوية”).

2ـ أ. د/ هاجر سعد الدين ـ الإعلامية الكبيرة، وعضو لجنة المرأة والأسرة والطفل بالمجلس، وتتحدث عن (المرأة في العصر الأول للإسلام).

3ـ أ. د/ آمنة نصير ـ أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية والعميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية ـ بنات ـ بالإسكندرية ـ جامعة الأزهر، وتتحدث عن (العقبات التي وقفت أمام إسهامات المرأة في أن تأخذ الطريق العملي في بناء المجتمعات).

     ويدير الندوة الأستاذة / مها مدحت رئيس الإدارة المركزية للشئون الدينية بالتلفزيون المصري وعضو لجنة الإعلام بالمجلس.

      وعلى السادة الراغبين في المشاركة بالندوة والحضور الاتصال بالأستاذ / حمدي عبد الحليم مدير مكتب الأمين العام على الأرقام: 27953621 – 01006273939  أو على البريد الالكتروني للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وهو: [email protected]

مقالات ذات صلة